الرئيسية / أخبار الإقليم / خارطة توضح مواقع سيطرة الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة في جبهات الساحل الغربي

خارطة توضح مواقع سيطرة الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة في جبهات الساحل الغربي

اقليم تهامة – الحديدة

 

نفذت قوات الجيش الوطني والمقاومة عملية عسكرية واسعة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة في الايام الماضية سيطرت على مناطق عدة منها مدينة الخوخة وما حولها وصولاً إلى وادي عرفان جنوب غرب مديرية حيس وغنمت دبابات ومدرعات وأسلحة أخرى .

 

– وتظهر في الخريطة التي حصل عليها موقع ” إقليم تهامة ” المنطقة الخضراء هي المناطق المحرره بيد الجيش والمقاومة ، و تظهر فيها منطقة موشج على طريق المخاء الخط الساحلي و منها تقدمت القوات وحررت الخوخة ثم القطابة إلى غورق ثم انسحبت إلى الحيمة وهي في الحيمة الأن .

– أما الدائرة الحمراء هي مركز مديرية حيس وهي الهدف القادم حيث ترابط القوات الآن في قرى وريف حيس الجنوبي و الغربي كما هو موضح بالأسهم الحمراء .

– والأسهم البرتقالية وهي الخيارات المتاحة للشرعية للتقدم نحو الحديده .

– الدوائر الزرقاء فهي الأولى بعد حيس الجراحي ثم زبيد و من زبيد غرباً التحيتا وهذه المديريات الثلاث الهدف التالي بعد تحرير حيس  ،  غرباً باتجاه الحديده مناطق مفتوحة بالخط الساحلي إلى مركز محافظة الحديدة ، وجنوباً من زبيد مديرية بيت الفقيه ثم المنصورية إلى كيلو 16 و القدوم إلى مركز محافظة الحديدة من جنوب شرق .

كما وضحت الخريطة أن كل الطرق أمام الشرعية تؤدي إلى مركز المحافظة .

ويظهر خط تعز جنوب حيس والذي يمر بمنطقة هجده وصولاً إلى مدينة تعز مركز المحافظة .

و بتحرير حيس يقطع الأمداد تماماً على المليشيات والذي يأتي عبر الساحل و يتبقى لهم فقط طريق شمير والتي تقطع بمجرد تحرير الجراحي .

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …