أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اختطافات بالجملة تنفذها مليشيا الحوثي بعدة محافظات في اليوم الأول من الهدنة بينهم أطفال 

اختطافات بالجملة تنفذها مليشيا الحوثي بعدة محافظات في اليوم الأول من الهدنة بينهم أطفال 

إقليم تهامة – متابعات

قال سكان في عدة محافظات يمنية إن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق قامت بحملات اختطافات ومداهمات لعدد من منازل اليمنيين.

ففي العاصمة صنعاء، نقل موقع “يمن مونيتور” عن سكان قولهم: إن مسلحي الحوثي قاموا باختطاف الدكتور يوسف البواب أستاذ علم اللغة واللسانيات بكلية اللغات بجامعة صنعاء أمس الخميس بعد انتهائه من صلاة العشاء في المسجد المجاور لمنزله واقتادته الى جهة مجهولة.

فيما تم اقتحام منزله في ساعة مبكرة اليوم الجمعة والعبث بمحتوياته، وذكر شهود عيان أنَّ الاقتحام تم بصورة أفزعت الأطفال والنساء في المنزل.

كما قال سكان في حي “الحصبة” وسط العاصمة إن مسلحين حوثيين اختطفوا عدد من المصلين في مساجد الحي بعد صلاة الفجر بعد تفتيش جوالاتهم التي قالوا إنها تحمل شعارات المقاومة الشعبية والحكومة اليمنية، أو تتذمر من عدم تسليم الرواتب للشهر الثالث على التوالي.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، قال سكان محليون إن مسلحين حوثيين قاموا بتفجير منزل القيادي في حزب التجمع اليمني في الإصلاح (الشيخ علي بن عبدالله الرصاص) واختطفته هو وثلاثة من أبناءه إلى جهة مجهولة.

وأضاف السكان أن حملة عسكرية من عدد من الدوريات قامت (مع بدء الهدنة ليلة الخميس) بتفخيخ منزل (الرصاص) ثم تفجيره بالكامل في منطقة الخوير القريبة من بلدة ذي ناعم لكنها تتبع إداريا مديرية البيضاء. ونهبت سيارته.

وفي محافظة المحويت غربي صنعاء، قال سكان محليون إن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق قامت باختطاف طفلين بعد اقتحام منزليهما في منطقة “الضلاع” في بلدة “شبام كوكبان”.

وأشارت المصادر إلى أن اسمي الطفلين “محمد حسن علوان” 14 عاما و “عبدالله حسين محمد حاج “، واخذتهما إلى سجن تابع لها في مركز البلدة.

وفي محافظة إب وسط اليمن، تمكن أهالي بلدة “الرضمة”، اليوم الجمعة، من وقف دوريتين للحوثيين، حاولوا اقتحام احدى المناطق فيها وأسروا المسلحين.

وقالت مصادر محلية لـ”يمن مونيتور” إن دوريتين لمسلحي الحوثي وقوات صالح مدججة بالعناصر المسلحة اقتحمت صباح اليوم الجمعة قرية “زبيد” بهدف اعتقال مدير المركز التعليمي علي النجار، والذي ينتمي لحزب الإصلاح اليمني.

وأشارت إلى أن المسلحين أطلقوا النار عشوائيا مما افزع النساء والأطفال، الأمر الذي دعا أهالي القرية الى التجمع ومواجهة المسلحين بما يمتلكون من اسلحة خفيفة.

وحسب المصادر فقد تمكن الأهالي من محاصرة المسلحين الحوثيين وقوات صالح واجبارهم على الاستسلام، وتسليم اسلحتهم. وقام الأهالي باعتقال العناصر المسلحة وسحب اسلحتهم ومعداتهم من الاطقم العسكرية. مؤكدين اصابة عددا من الأطفال والنساء جراء الاشتباكات وإطلاق النار بشكل عشوائي من قبل عناصر الحوثي وصالح.

وتنتهي الهدنة التي بدأت الخميس منتصف ليل (السبت/الأحد) وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بخرق الهدنة في معظم جبهات القتال.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …