الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نائب رئيس الجمهورية يؤكد اهتمام الشرعية بإقليم تهامة 

نائب رئيس الجمهورية يؤكد اهتمام الشرعية بإقليم تهامة 

​إقليم تهامة ــــ متابعات 

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اهتمام الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادئ رئيس الجمهورية بالأوضاع في محافظات إقليم تهامة وحرص القيادة السياسية بدعم التحالف على استكمال تحرير الٌإقليم.
و خلال لقائه اليوم عدداً من محافظي ووكلاء محافظات الإقليم اطلع على المستجدات والجهود المبذولة في الدفع بعملية التحرير وحشد جهود مختلف المكونات لطرد الميليشيات الانقلابية وبسط سلطة الدولة.
واستمع نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى هموم أبناء الإقليم والجهود المبذولة في الحشد ومساندة أبطال الجيش الوطني، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود والتكاتف والصبر حتى يتخلص اليمن من ميليشيا الحوثي التي تستهدف هوية اليمن وموارده وتهدف إلى زعزعة أمن اليمن والمنطقة بدعم وتمويل إيراني.
وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن القيادة السياسية والأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة يعطون إقليم تهامة واستعادة الدولة فيه أهمية لا تقل عن بقية الأقاليم وهو ما يتطلب تظافر الجهود وحث كل المكونات على الوقوف صفاً واحداً خلف قيادة الشرعية بما يمكنها من إنهاء المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب اليمني بشكل عام والتوجه لبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.
من جانبهم قدم محافظو ووكلاء محافظات إقليم تهامة تقارير عن الأوضاع في محافظاتهم والمقترحات والمتطلبات لتحسينها وتخفيف وطأة الانقلاب على أبناء الإقليم، معبرين عن تقديرهم لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية.
كما استعرض المحافظون والوكلاء جملة من الانتهاكات والجرائم التي يمارسها الحوثيون بحق أبناء الإقليم وصوراً من المعاناة والفساد الذي يمارسونه ومن ضمنه المتاجرة بمادة الغاز واحتكار المشتقات النفطية والمتاجرة بها في السوق السوداء على حساب المواطنين .

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …