أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قائد مقاومة صنعاء يدعو “المغرر بهم” لترك الميليشيات .. الشيخ منصور الحنق يؤكد أن معارك أرحب فاصلة لإنهاء الانقلاب

قائد مقاومة صنعاء يدعو “المغرر بهم” لترك الميليشيات .. الشيخ منصور الحنق يؤكد أن معارك أرحب فاصلة لإنهاء الانقلاب


إقليم تهامة  ــ العربية نت 

قال الشيخ منصور الحنق، قائد مقاومة صنعاء، في مقابلة مع قناتي “العربية” و”الحدث” إن المعارك الدائرة في مشارف مديرية أرحب، هي معارك فاصلة ستنهي الانقلاب، وتنهي المجموعات التي أرادت أن تشغل اليمن والجزيرة العربية.

وبعث الشيخ منصور الحنق برسالة طمأنة للمغرّر بهم من اليمنيين، الذين أجبروا على القتال مع الانقلابيين، قائلاً لهم إن “الجيش الوطني والمقاومة لن يأتي منهما إلا الخير، ولن تلاحق سوى الانقلابيين”.
وتقدمت قوات الشرعية نحو مديرية أرحب بعد إحكام سيطرتها على قرابة 90% من مديرية نهم.
وخسرت الميليشيات الانقلابية المزيد من قياداتها الميدانية في جبهة نهم خلال معارك الساعات الماضية، حيث قُتل قياديان ميدانيان بارزان من ميليشيات الحوثي مع عدد من مرافقيهما.
والقياديان عبد الملك عبدالله إسحاق وبدر الدين محمد أحمد المؤيد لقيا مصرعيهما مع عشرات من عناصر الميليشيات في عمليتين منفصلتين خلال المعارك الدائرة بين الجيش الوطني اليمني والانقلابيين.

وذكرت المصادر أن القيادي بدر الدين المؤيد كان يقود كتيبة للميليشيات تسمى “كتيبة معركة النفس الطويل”. وقد قتل خلال مواجهات دارت في ميسرة بجبهة نهم، وسط انهيار وتراجع الحوثيين.
أما القيادي عبد الملك إسحاق فقتل مع عدد من مرافقيه خلال عملية اقتحام نفذها الجيش الوطني اليمني لأحد المواقع التي كان يتمركز فيه عدد كبير من مسلحي الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن مقتل عبدالملك إسحاق يعتبر ضربة موجعة للميليشيات حيث كانت تعتمد عليه في عدد من المهام القتالية في جبهة نهم.

 

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …