الرئيسية / تقارير وتحقيقات / تقرير حقوقي: مقتل 300 طفل بمدينة تعز بقصف الحوثيين منذ أكثر من عامين

تقرير حقوقي: مقتل 300 طفل بمدينة تعز بقصف الحوثيين منذ أكثر من عامين

إقليم تهامة ــــ متابعات 


كشف تقرير حقوقي أن الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق صالح قتلت أكثر من 300طفل وطفلة وأصابت 1804 آخرين في محافظة تعز وحدها خلال الفترة من 11 أبريل (نيسان)2015 حتى 18 سبتمبر 2017″.


وقال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن الميليشيات الحوثية وقوات صالح قتلت 48 طفلا وطفلة في تعز منذ مطلع العام الحالي 2017 فقط، فيما أصيب 193 آخرون نتيجة قذائف «الهاون» و«الهاوزر» المتساقطة فوق أحياء وشوارع مدينة تعز المكتظة بالسكان المدنيين.


وحذر التقرير من أن السكان اما زالوا يعيشون حتى اللحظة تحت تهديد قذائف مدفعية الحوثي وصالح المتمركزة في التباب والجبال المحيطة فضلاً عن القناصة الذين يستهدفون كل من يحاول الدخول أو الخروج من القرية دون المرور عبر المداخل الآمنة.


ودعا التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان الميليشيات الحوثية وقوات صالح الانقلابية إلى وقف كل الأعمال العدائية التي ترتكبها بحق السكان المدنيين عموماً والأطفال على وجه التحديد في تعز وكل مناطق النزاع المسلح في اليمن.


وجاء هذا التقرير فيما أقدمت الميليشيات الانقلابية على جريمة جديدة ضد الطفولة إذا استهدف أحد قناصيها طفلاً معاقاً في مدينة تعز وأرداه قتيلا في منطقة المربعة شمال شرقي جبل هان بغرب تعز.

شاهد أيضاً

في عام واحد.. رصد قرابة 50 ألف انتهاك حوثي في “حجة”

اقليم تهامة ـ حجة رصد تقرير حقوقي أخير قرابة خمسين ألف حالة انتهاك مختلفة، ارتكبتها …