أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جرائم بشعة من قبل الميليشيات بحق الإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام في صنعاء

جرائم بشعة من قبل الميليشيات بحق الإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام في صنعاء


إقليم تهامة ــ متابعات 

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن اليمن شهد أبشع الجرائم بحق الإعلاميين والصحفيين، نتيجة استهداف الإعلام اليمني من قبل المليشيات الحوثية بدعم من إيران، كاستهداف المليشيات للتلفزيون اليمني، ومحاصرته وبداخله أكثر من 300 موظف بمختلف الأسلحة.

وأضاف الإرياني، أنه وفقاً للإحصائية المتوفرة لدى وزارة الإعلام، فقبل عام 2013 كان هناك أكثر من 290 صحيفة ومجلات يومية وأسبوعية وشهرية وفصلية منها 17 صحيفة يومية و 155 صحيفة أسبوعية و26 صحيفة شهرية وغيرها من الصحف، و 4 قنوات رسمية و 15 قناة خاصة، وفي عام 2015 أصبح هناك فقط 10 صحف و قناتان رسميتان موظفتان للانقلابيين.

وأشار وزير الإعلام اليمني خلال مشاركته رفقة عدد من المسؤولين والباحثين والأكاديميين، في ندوة بالعاصمة الفرنسية باريس، إلى أن الإعلام استعاد أنفاسه في المناطق المحررة، حيث عاودت مطبوعات النشر مرة أخرى، ويبلغ عدد المطبوعات في المناطق المحررة 21 صحيفة، 3 منها حكومية.

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والقانونية التي آزرت اليمن من أجل الحرية والعدالة والمساواة وحرية الصحافة، أن يقفوا بجانب الصحفيين في اليمن وأن يسهموا في رفع الجور والظلم الذي يتعرض له الصحفيون من قبل الجماعات الانقلابية الحوثية المسلحة.

 

شاهد أيضاً

رئيس الأركان: سيكون لأبطال الجيش شرف تخليص اليمن والمنطقة من إرهاب المليشيا الحوثية (شاهد بالفيديو)

اقليم تهامة – مأرب أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير …