أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​منظمة شاهد للحقوق والتنمية تدين وتسنكر التفجير الاجرامي الذي استهدف مخيم عزاء ” ال شدادي”

​منظمة شاهد للحقوق والتنمية تدين وتسنكر التفجير الاجرامي الذي استهدف مخيم عزاء ” ال شدادي”

اقليم تهامة – مركز سبأ الإعلامي 
     دانت منظمة شاهد للحقوق والتنمية التفجير الإجرامي الذي استهدف مخيم عزاء قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي يوم أمس الأول، والذي أودى بحياة خمسة مواطنين منهم شقيق اللواء الشدادي بالاضافة الى اصابة قرابة عشرين بعضهم في حالة حرجة.

وأكدت منظمة شاهد للحقوق والتنمية أنها وثقت سقوط خمسة شهداء و18 مصاب بعضهم في حالة حرجة، وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم الى أن هذه الجريمة تعد سابقةً خطيرة باعتبارها تتنافى مع اخلاق وقيم المجتمع الإسلامي وتتعارض مع القوانين المحلية والدولية.
  وطالب البيان السلطات الرسمية سرعة التحقيق وكشف المتورطين بهذه العملية، لينالوا جزائهم العادل .
نص البيان
تتابع منظمة شاهد للحقوق والتنمية بقلق مايجري على الساحة الوطنية، لاسيما وموجة العنف تزداد يوماً بعد آخر منذ الاعلان الدستوري 21 / سبتمبر 2014 الذي اقدمت علية جماعة الحوثي ومن ناصرهم من القوات الموالية للرئيس السابق صالح وما نتج عنه من حروب وكوارث مدمرة للشعب اليمني الذي يعاني اصلاً من محدودية الموارد ….الخ والتي كان اخرها انفجار عدد من العبوات الناسفة في مدينة مأرب في الايام القليلة الماضية.
اننا في منظمة شاهد للحقوق والتنمية وثقنا سقوط 5 قتلى و20 جريح كلهم مدنيون سقطوا في انفجار عبوتين زرعتا بمخيم عزاء القيادي العسكري اللواء الشدادي يوم  الجمعة 14 / 10 بمدينة مأرب.
 ونحن اذ ندين هذه الجريمة باعتبارها جريمة تتنافى مع اخلاق وقيم مجتمعنا ، وتتعارض مع كل الشرائع والديانات السماوية والقوانين المحلية والدولية، نطالب السلطات المحلية والعسكرية بسرعة التحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم المشابهة، وكشف المتورطين عن هذه الجرائم لينالوا جزائهم العادل والرادع .

 إننا في منظمة شاهد للحقوق والتنمية ندعوا المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للقيام بمسئوليتها في رصد وتوثيق هذه الجرائم حفظاً لحق الضحايا المدنيين، ونطالب السلطات الشرعية متمثلة في الحكومة اليمنية بحماية المدنيين واتخاذ مزيداً من الاجراءات التي تساعد في الحفاظ على ارواح وحماية المدنيين والابرياء ..

صادر عن منظمة شاهد للحقوق والتنمية .

الأحد 16/ 10 / 2016م

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …