الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب : مكتب التربية والتعليم يعلن نتائج الشهادة الأساسية بنسبة نجاح ٧١ %.

مأرب : مكتب التربية والتعليم يعلن نتائج الشهادة الأساسية بنسبة نجاح ٧١ %.

اقليم تهامة – متابعات

أعلن مكتب التربية والتعليم في محافظة مأرب اليوم نتائج امتحانات اتمام الشهادة الاساسية واسماء الاوائل على مستوى المحافظة. حيث بلغت نسبة ٧١.٣ % ونسبة الرسوب ٢٨.٧ % .

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري ومدير عام مكتب التربية الدكتور علي العباب ومدير الامتحانات عبدالله الشدادي تم قراءة تقرير النتائج الذي اوضح ان عدد المتقدمين للامتحانات بلغ ٣٩١٧ طالب وطالبه حضر منهم ٣٧٧٢ طالب وطالبة وتغيب عن الامتحان ١٧٥ طالب وطالبه.

مبينا ان عدد الناجحين بلغ ٢٣٣٦ طالب وطالبه والراسبين ٩٤٠ طالب وطالبه. وقد هنأ الوكيل الباكري والدكتور العباب الطلاب الاوائل والناجحين على تميزهم ونجاحهم .. وقالا:” هذا اليوم هو حصاد ما زرعو”. مشددين على ضرورة الاستفادة من الاخطاء وتصحيحها خاصة ان المحافظة للعام الثاني على التوالي تقوم بعملية اعداد الاسئلة وطباعتها واجراء الامتحانات والتصحيح. واشار العباب الى ان مكتب التربية احال الى التاديب عددا من المعلمين الذين ثبت عند التصحيح تدخلاتهم في دفاتر اجابات الطلاب. وقال الدكتور العباب” نريد ان يكون لدينا ابناء بمخرجات تعليمية جيدة تبني هذا الوطن ولا تهدمه.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …