أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يتقدم في الموادم ويصد هجوما في الصلو ويغنم اسلحة في المسراخ  

الجيش الوطني يتقدم في الموادم ويصد هجوما في الصلو ويغنم اسلحة في المسراخ  

إقليم تهامة ــ متابعات 

حققت قوات الجيش الوطني تقدماً كبيراً ،الاربعاء، بمديرية صبر الموادم بالتزامن مع تصديها لهجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية في مديرية الصلو في ريف محافظة تعز .

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني سيطرت على” تلة الصالحين” و”تلة المشهوث “و”تلة حبور” بالكامل وعدد من المواقع الاخرى بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية .

واضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية بالقرب من وادي الخلل بعزلة “الاقروض” بمديرية المسراخ وتمكنت من السيطرة على” تلة العسق”  .

وبحسب المصادر فان قوات الجيش الوطني غنمت  كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة.

واسفرت المواجهات عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، كما تم اسر احد عناصرها.

وفي جبهة الصلو ذكرت مصادر ميدانية لـ”  سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجوم قامت بها المليشيا الانقلابية على مواقع الجيش في قرية المعينة بعزلة الضعة .

واضافت المصادر ان معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت من خلالها قوات الجيش صد الهجوم واجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد مقتل احد عناصرها وجرح اخرين .

الى ذلك تعرضت القرى السكنية بمديرية الصلو لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في دمنة خدير واطراف المديرية .

وذكرت مصادر محلية لـ”سبتمبر نت ” ان صاروخ كاتيوشا سقط على احد المنازل  في قرية “القحفة” الواقعة في اطراف منطقة القابلة وخلف اضراراً بالغة في المنزل دون وقع خسائر بشرية .

واضافت المصادر ان عدد من الصواريخ وقذائف المدفعية تساقطت في الوديان والجبال في المنطقة.
 

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …