أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بن مبارك: المنظمات الدولية تتماهى مع الانقلابيين في قضية “قحطان” وزملائه

بن مبارك: المنظمات الدولية تتماهى مع الانقلابيين في قضية “قحطان” وزملائه

إقليم تهامة – متابعات
أبدى سفير #اليمن لدى #واشنطن أحمد عوض بن مبارك استغرابه مما وصفه بـ “سكوت الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الأنسان الدولية” عن قضية استمرار الإخفاء القسري من قبل الانقلابيين في #صنعاء للسياسي #محمد_قحطان واللواء #محمود_الصبيحي واللواء #ناصر_منصور واللواء #فيصل_رجب.

وقال السفير بن مبارك إن هذا الصمت من الهيئات والمنظمات الدولية بشأن هؤلاء المخفيين في سجون الانقلابين “يشكل حالة تقاعس غريب إن لم يكن تماهيا مع أجندات دأبت فيها بعض الهيئات الحقوقية القريبة من الانقلاب على تسويق أنهم أسرى حرب ويجب تسوية الأمر ضمن التسوية السياسية الكاملة”.

وأشار في تصريح لـ”الحملة التضامنية مع #محمد_قحطان” إلى أن “القادة العظماء محمد قحطان، ومحمود الصبيحي، وناصر منصور، وفيصل رجب، عنوان واضح للتضحية والبطولة والشرف، وإن استمرار أسرهم يظهر مدى انعدام المعايير الأخلاقية واحترام حقوق الإنسان لدى المليشيات الانقلابية”.

وأكد أن الحكومة حاولت “خلال جولات المشاورات المختلفة وضمن إطار مناقشة ملف الأسرى والمختطفين إطلاق سراحهم أو حتى تأمين اتصالهم بذويهم عبر الصليب الأحمر الدولية إلا أنهم رفضوا ذلك، وأصروا على استخدامهم كورقة تفاوضية”، معتبرا أن هذا الموقف “يمثل حالة انتهاك صارخة لكل المواثيق والقوانين الدولية وقبلها تعاليم ديننا الحنيف”.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …